الرئيسية
السياحه
المستثمرون
برنامج تنمية صعيد مصر
برنامج حياة كريمة
حوافز الأداء

 
الرئيسية > المديريات
المهام
مهام ومسئوليات مديرية الشباب والرياضة
وقد قامت المديرية لتحقيق هذه الأهداف باتخاذ كافة الوسائل والسبل لتحقيقها ومنها :

1 – التوجيهات المستمره لرفع كفاءة الأداء فى العمل لجميع الإدارات بالمديرية مما أدى إلى نتائج إيجابية بالمديرية .
 
2 – التنفيذ الدقيق للوائح والقوانين فى جميع أنشطة المديرية وفى تعاملاتها مع الهيئات الشبابية والرياضية , مما أدى إلى الشعور السائد لدي الجميع بأن المديرية على الحياد التام فى جميع تعاملاتها .
 
3 – المتابعه الميدانية المستمره لمراكز الشباب والهيئات وحل المشاكل على الطبيعه .
 
4 – التعاون والمشاركة مع مديريات الخدمات الآخرى والحزب الوطني وأمانة المرأة والإعلام فى تنفيذ خطط المديرية وتنفيذ الأنشطة بصورة متكاملة .
 
5 – التعاون التام مع أجهزة الوزارة وقطاعتها المختلفة و الإتحادات الرياضيه لمختلف الألعاب وتسهيل تنفيذ أنشطة هذه القطاعات, مما أدى إلى تكالب هذه الأتحادات والقطاعات لإقامة مشروعاتها وبرامجها بمدينة بورسعيد حيث تنفذ على أكمل صورة .
 
6 – تسهيل إجراءات إشهار الهيئات بالمديرية .
 
7 – المتابعه المستمره والمثابره مع أجهزة الوزارة الفنية والمالية لاستكمال الإنشاءات للهيئات الشبابيه والرياضيه (مراكز الشباب والأندية الرياضية) لإتمام هذه الإنشاءات والصيانات وأعمال التطوير بها, مما أدى إلى إنهاء عدد كبير من المعوقات والمشاكل التى كانت تعوق إستفادة الشباب من هذه الإنشاءات .
 
8 – تقديم الدعم المالي لمراكز الشباب والأندية الرياضية بعد إجراء عملية التقييم المالى و الفنى لأدائها وحل المشكلات المالية التى تعترض هذه الهيئات .
 
9 – حل المشكلات التى تعترض مجالس إدارات الهيئات أولا بأول حتى لا تتراكم وتؤدى إلى خطوات سلبية تعوق تنفيذ أهدافها .

10- الإختيار الدقيق من قبل المديريه وهيئاتها للعناصر التى تمثل المديريه (بورسعيد) فى كافة المجالات, الأمر الذى أدى إلى تمثيل مشرف لهذه العناصر على مستوى الجمهوريه, وعلى سبيل المثال إختيار رئيس برلمان شباب الجمهوريه من مدينه بورسعيد الشاب / محمود عبده حسين .

11- الإعداد الفنى المتكامل لفرق الأنشطه المختلفه من الشباب والطلائع والتى مثلت بورسعيد, وقد حازت المراكز الأولى فى مسابقة الجمهوريه وعلى مستوى الوزاره .

12- الإهتمام بتجهيزات الصالات الرياضيه لتقوم بدورها الهام فى خدمة الرياضه ببورسعيد عن طريق التطوير المستمر و إجراء عمليات الصيانه اللازمه لها .

13- دعم مراكز الشباب بالأدوات الرياضيه و الأثاثات اللازمه و أيضاً دعمها بأندية تكنولوجيا المعلومات الأمر الذى أدى إلى تطوير أدائها و أنشطتها التى تنفذها لخدمة الشباب بها .

14- العمل على تحقيق العداله فى توزيع العاملين حسب تخصصاتهم بالأدارات و الأفرع و تزويد هذه الإدارات بعدد من الأخصائيين بما يؤدي إلى فاعلية الأداء بالمديريه .

15- إنشاء وحده للمعلومات بكل إداره لتسهيل الأتصال بين الأدارات و مركز المعلومات و تسجيل جميع البيانات الخاصه بقواعد البيانات, و نشر أندية تكنولوجيا المعلومات بمراكز الشباب و تطوير فروع و إدارات المديريه و إمدادها بأجهزة حاسب آلى تمهيداً لربطها بالشبكه المركزيه للمعلومات بالمجلسين القوميين للشباب و الرياضه .

16- تطوير أداء العاملين بالتدريب على استخدام الحاسب الالى .

17- تنظيم عدد من الدورات التدريبيه طوال العام عن طريق إدارة إعداد القادة بالمديريه و مديرية التنظيم و الإداره لحسن أداء العمل فى المجالات التخصصيه . 
 
عودة لقائمة المهامعودة لصفحة المديرية
تم النشر على مسئولية محافظة قنا بالتعاون مع شركة انفورماتيك